ما هي المسيحية؟

المسيحية هي ما نسميه الدين الناتج عن عمل الله الخارق للطبيعة عندما يعيد خلق النفس البشرية من خلال الفداء والغفران والخلاص الممنوح له بالإيمان بحياة يسوع المسيح وموته وقيامته.

عندما يجدد الله قلبك بشكل خارق للطبيعة من خلال الإيمان، يسكن الروح القدس فيك منتجاً حياة روحية جديدة متحدة تماما بالمسيح وبالتالي يتم تجديدك لتُكمل الشركة مع الله الآب. عمل الله الآب الخارق للطبيعة هذا من خلال المسيح وبقوة الروح القدس يُدعى الإنجيل، أي الأخبار السارة. كل شيء في الديانة المسيحية ينبع من هذه الحقائق.

تتبع جميع الديانات الأخرى هذا النمط: من أجل جعل البشرية مقبولة أمام الله، فإنها تقدم للبشر قائمة بالأمور الواجب عليهم فعلها و/أو عدم القيام بها. ومن ثم، في يوم الدينونة، يتم إدانة الجميع بناء على مدى امتثالهم لهذه القوانين. وفقا لهذا النظام، لا يغيرنا الله بشكل خارق للطبيعة لذا يعتمد مصيرك الأبدي على مدى طاعتك.

لا يمكن فصل المسيحية عن الإنجيل الذي هو الإعلان المذهل عن الله كمخلِّصٍ للعالم من خلال شخص يسوع المسيح وعمله. فجوهر وبداية ماهية المسيحية ليست مجموعة من القوانين الدينية أو الأماكن المادية أو الصلوات المفروضة أو مباني الكنائس أو الكهنة أو الذبائح الحيوانية، وإنما هي شخص يسوع المسيح الذي يصالحنا بأعجوبة مع الله الآب من خلال حياته وموته وقيامته.

لذلك، فإن الدين المسيحي هو نتيجة أو ثمرة عمل الله للتجديد في قلوب الناس.

سيفعل أعضاء الديانات الأخرى أي شيء تقريباً لمحاولة الحصول على رحمة الله. إذ سيقدموا الصدقات للفقراء، ويذهبوا في رحلات حج صعبة، ويحفظوا كلمة الله، ويصلوا بصوت عال، ويستيقظوا مبكرا وينامون متأخرين، كل ذلك لكسب رضى الله.

لكن المسيحي يعيش حياة مُرضية لله بناءً على مجموعة مختلفة تماما من الدوافع. فلكي تكون مسيحياً حقيقياً، يجب أن تولد ثانية من الله (يوحنا 3: 3)، وعندما يحدث ذلك تتغير علاقتك بالله من عبدٍ إلى ابن. عندما تصبح ابناً حقيقياً لله، مولوداً ثانية من روح الله، فإنك تتوق إلى إرضائه، ليس ليرحمك أو لتتمكن من كسب رضاه، وإنما لأنه أبوك المحب في السماء الذي تحبه من قلبك لأجل كل ما فعله من أجلك.

المسيحية ليست منظمة أو طائفة، بل هي نتيجة مصالحة الله الخارقة للطبيعة لنا مع ذاته من خلال حياة وموت وقيامة يسوع المسيح.

يمكنك أن تصبح مسيحياً حقيقياً وعضواً في المسيحية اليوم من خلال إيمانك بما فعله يسوع المسيح من أجلك. يعلم الكتاب المقدس: “أَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ بِيَسُوعَ رَبّاً، وَآمَنْتَ فِي قَلْبِكَ بِأَنَّ اللهَ أَقَامَهُ مِنَ الأَمْوَاتِ، نِلْتَ الْخَلاصَ. فَإِنَّ الإِيمَانَ فِي القَلْبِ يُؤَدِّي إِلَى الْبِرِّ، وَالاعْتِرَافَ بِالْفَمِ يُؤَيِّدُ الْخَلاصَ، لأَنَّ الْكِتَابَ يَقُولُ: «كُلُّ مَنْ هُوَ مُؤْمِنٌ بِهِ، لَا يَخِيبُ(رومية 10: 9-11).

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في أخذ خطوتك الأولى، تواصل معنا اليوم.

“وَخَاطَبَهُمْ يَسُوعُ أَيْضاً فَقَالَ: «أَنَا نُورُ الْعَالَمِ. مَنْ يَتْبَعْنِي فَلا يَتَخَبَّطُ فِي الظَّلامِ بَلْ يَكُونُ لَهُ نُورُ الْحَيَاةِ».”

إنجيل يوحنا 12:8